الخميس 2 مايو 2024 | 11:01 ص

وزير التعليم العالي يستقبل مسؤولين بريطانيين لتسليط الضوء على التعاون الدولي في المجال التعليمي

شارك الان

استضاف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد مارك هوارد، مدير المجلس الثقافي البريطاني، بحضور الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، وشيماء البنا، مدير قسم التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني.

وفي بداية اللقاء، أكد الوزير عاشور على أهمية العلاقات الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة، مشيراً إلى جهود الوزارة في تعزيز التعاون الدولي مع الجامعات المصرية، بهدف تعزيز المنظومة التعليمية والبحثية في مصر.

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية تدعم توفير تعليم جامعي متميز يؤهل الخريجين لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة.

وشدد عاشور على أهمية بناء قدرات أعضاء الهيئة التدريسية والبحثية، من خلال التفاعل وتبادل الخبرات، وتنمية مهاراتهم، كجزء من جهود الوزارة والجامعات لتطوير منظومة التعليم الجامعي.

كما تم مناقشة الخطة التنفيذية للمجلس الثقافي البريطاني للعام الحالي، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون مع الجامعات المصرية والمجلس الأعلى للجامعات، من خلال تقديم منح دراسية وبحثية، وتفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

وأكد الطرفان أهمية توسيع التعاون الأكاديمي والعلمي وتبادل الزيارات مع مؤسسات المملكة المتحدة، وتقديم منح دراسية ودعم بناء القدرات القيادية، وإجراء المزيد من الحوارات حول تدويل التعليم.